المدونة

افكار مشاريع صغيرة ناجحة (طريقة الربح من اليوتيوب)

يعتبر الربح من الإنترنت من أبرز أفكار المشاريع الصغيرة التي انتشرت في الآونة الأخيرة في الدول النامية والمتقدمة والتي قام بها في الأغلب في بداية كل مشروع شاب متقن لتقنيات وأدوات الإنترنت أو مجموعة من الشباب الطموح الذين يسعوا إلى تخطيط وتنفيذ افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة وذلك سواء كانت هذه  الأفكار التجارية المربحة يمكن تنفيذها من المنزل أو كان يمكن تنفيذها من خلال مكتب او بداية شركة صغيرة.

 

وتنوعت أشكال الربح عبر الإنترنت بتنوع مواقع الإنترنت وتنوع الأدوات والمزايا التي يتيحها كل موقع وما يوفره كل موقع من أساليب وتقنيات تتيح الترويج والدعايا والتسويق أو أدوات تتيح التربح من خلال مثل هذه المواقع بتخطيط وتنفيذ افكار مشاريع جديدة عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأصبح هناك أساليب عديدة للربح من الإنترنت ولعل أبرزها صناعة محتوى سواء كان مرئي أو مكتوب أو إنفوجراف وتهيئته للعرض والتقديم على أحد مواقع الفيديو التشاركية مثل اليوتيوب وبزيادة أعداد المشاهدات وزيادة  أعداد المشاركين في القناة التي تعرض هذا المحتوى ومن ثم زيادة الأرباح التي تعود على هذا المعلن أو القائم على تنفيذ أحد افكار مشاريع جديدة مربحة وغيرها من المزايا.

وفي هذا المقال سنسعى لتسليط بعض الضوء على اليوتيوب كأحد أبرز مواقع الفيديو التشاركية والذي يمكن مستخدمي الإنترنت من تخطيط وتنفيذ مشروعات صغيرة مربحة من خلال عدد من الخطوات والاعتبارات التي سنحاول إبرازها في السطور القادمة،

إنشاء قناة على اليوتيوب

قبل التطرق لأساليب إنشاء قناة على اليوتيوب لا بد من الإشارة إلى أنه يرجع مشروع الربح من اليوتيوب كأحد المشاريع الصغيرة والتي تنبثق من بعض افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة وذلك بإعتبار اليوتيوب كأكبر موقع لنشر الفيديوهات في العالم بل وهو ثالث أكبر موقع  يحقق أكبر عدد من زيارات مستخدمي الإنترنت اليومية حيث يتم زيارته بعد جوجل وفيس بوك.

        ومؤخرا ومع زيادة ونمو التقدم التكنولوجى في مختلف أنحاء العالم وتحول العالم لقرية تكنولوجية صغيرة بل وأصبح منفتحاً على بعضه البعض وكأنه قرية صغيرة ومايحدث فى الولايات المتحدة الأمريكية مثلاً أصبح بالإمكان مشاهدته في أي مكان في العالم وليكن في أقصى الشرق أو أقصى الجنوب وبالتالي ومع الإمكانيات التكنولوجية والتقنية العالية التي يتمتع بها موقع اليوتيوب أصبح بالإمكان تطبيق الكثير من افكار مشاريع صغير ناجحة وتحقيق انتشار كبير بها والوصول إلى مختلف فئات مستخدمي الإنترنت حول مختلف أنحاء العالم ومن ثم تحقيق الأرباح.

وفي هذا الصدد فقد أصبح اليوتيوب أحد أكبر المواقع ذات التأثير والانتشار العالمي ونظراً لما يتميز وينفرد به دون سواه من مواقع التواصل الاجتماعي بكونه يقدم محتوى الفيديو المصور وليس مجرد النصوص والصور والكلمات وبالتالي فهو من أكثر المواقع الإلكترونية جذباً لمستخدمي الإنترنت ومن أكثر المواقع التي توفر أرض خصبة للترويج للكثير من مشاريع تجارية بل وتنفيذ افكار مشاريع صغيرة ناجحة وغيرها.

وهنا وقبل التعرض لخطوات إنشاء قناة على اليوتيوب يجب الإشارة إلى أن تحقيق الأرباح من  اليوتيوب بشكل عام لا يحتاج إلى أصحاب مهارات تقنية أو إعلامية أو تكنولوجية عالية ولكن يحتاج إلى تقديم محتوى هادف وجذاب يستحق المشاهدة ويحقق أعداد كبيرة من المشاهدات ويحظى بإعجاب وإقبال مستخدمي الإنترنت وهذا هو الأساس في قيام افكار مشاريع صغيرة ناجحة عبر اليوتيوب وغيرها من المواقع الأخرى

خطوات إنشاء قناة على اليوتيوب

من أهم الخطوات لقيام مشروعات تجارية عبر اليوتيوب أو تنفيذ افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للربح من اليوتيوب  خطوة إنشاء قناة يوتيوب خاصة بك، وبعد ذلك حتى يمكن تحقيق مشاهدات كبيرة لما سيتم نشره من محتوى ومن ثم يتحقق مشاهدة الإعلانات الموجودة في القناة والمحتوى فتحقيق القناة لكثير من الأرباح نتيجة تلك المشاهدات.

وفي هذا الجزء سنحاول إيجاز خطوات إنشاء قناة على اليوتيوب،

  • عمل إيميل خاص بالقناة على أحد مواقع البريد الإلكتروني الكبرى وليكن إيميل gmail أو yahoo وذلك لكى التسجيل بسهولة فى موقع اليوتيوب وإنشاء قناة خاصة بك بعد تحديد المحتوى الذى سوف تقدمه.
  • تحديد اسم القناة بما يعبر عن ما تقدمه من محتوى للمشاهدين، مما يضمن لك الكثير من الزيادرات العديدة للقناة بالإضافة إلى تحقيق نسب مشاهدات عالية لهذا المحتوى.
  • إنشاء تصميم للقناة، إن التصميم الجيد يعبر عن صاحب القناه وما يقدمه، والتصميم له دور فعال فى جذب المشاهدين فلا بد وأن يدل على رقي المحتوى المقدم.
  • إنشاء صفحات للقناة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، ثم إضافة روابط مواقعك في القناة والأهم من ذلك هو العكس بضرورة إضافة رابط قناة اليوتيوب على كافة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقائم على تنفيذ أحد افكار مشاريع صغيرة ناجحة، حيث يعتبر ذلك خطوة هامة يمكن أن تساعد في زيادة أعداد الزائرين للقناة بل وزيادة أعداد المشاهدات الخاصة بالمحتوى المقدم عبر هذه القناة.
  • وبعد ذلك يتم تحديد مجال المحتوى، والبدء بصناعة المحتوى.

مميزات و عيوب اليوتيوب

عمل_قناة_على_اليوتيوباليوتيوب كوسيلة اتصال كمجال لتنفيذ افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة له ما له من المميزات وعليه من العيوب أيضا،

مميزات اليوتيوب كوسيلة الربح من الانترنت

  • موقع مجانى اقتصادى يتم استخدامه دون الحاجة إلى دفع رسوم ويسهل مشاهدة أى فيديو أو فيلم لكى يسهل على المشاهدين ممن يصبون بالملل.
  • يقدم أهم ميزة وهى كسب الأموال والتي من الممكن أن تصل حتى آلاف الدولارات، وذلك من خلال زيادة أعداد المشاهدات للفيديو والإعلانات التي يتضمنها موقع اليوتيوب، حيث أنه كلما زادت أعداد المشاهدات إرتفعت نسب الأرباح، لذلك أصبح الكثير من الشباب يتجهون  لتنفيذ مثل افكار مشاريع صغيرة مربحة.
  • يتيح موقع اليوتيوب إمكانية ربط حساب القناة في جوجل أدسنس وذلك مما يزيد فرص زيادة الأرباح وكسب المال ومن خلال مقاطع الفيديو التي تعرض على قناة اليوتيوب.
  • يتميز اليوتيوب بالأمانة وسهولة التصفح والوصول إلى الملفات أو ما يريده المشاهد بشكل سريع.
  • اليوتيوب له تأثير إيجابى فى تغيير بعض السلبيات فى المجتمع وذلك من خلال ما يقدمه بعض الاشخاص صانعى المحتوى الهادف.

عيوب اليوتيوب

  • يحتاج فى بعض الأحيان إلى شراء بعض برامج التحرير أو الإستعانة بشخص لديه الموهبة فى ذلك مما يعنى تكلفة زائدة على القائم على تنفيذ فكرة مشروع مربح وذلك من أجل تقديم محتوى فيديو جذاب.
  • قد يتعدى البعض على حقوق الملكية والتأليف والنشر والخصوصية حيث أنه موقع عام يسهل الوصول إلى أى  فيديو يتم نشره على الموقع.
  • لا يتضمن هذا الموقع على الضوابط الكافية لعرض بعض المقاطع والفيديوهات المصورة والتي قد تتضمن بعض مشاهد العنف أو بعض المشاهد الإباحية والتي هي غير مقبولة أخلاقياً وصحياً على تنشئة الأطفال.
اتصل الأن (هاتف / واتساب)

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com